منوعات

أخبار عن الطقس اليوم 26-10-2019 صور حية للإعصار الذي تتعرض له مصر

نعرض لكم متابعة حية للمنخفض المداري “ميديكين” الذي يحدث فى مناطق من مصر، بعد التببؤ به بضرب إعصار للبلاد في ظل حالة الطقس السيء التي تشهدها مصر لاول مرة منذ عقود هذه الايام، وسقوط الأمطار على كل من محافظات وسط الدلتا والمدن الساحلية المجاورة والتي وصلت الى اشبه بالسيول مما ادت الى ذهقان ارواح عشرات لنتيجة الصعق الكهربائي من اعمدة الأنارة التى تتمتع بالأمان .

  • شاهد صور للإعصار الذي يسود البلاد “جمهورية مصر العربية”

ويظهر من الصور وجود رياح متوسطة تتراوح شدتها من 35 إلى 43 كيلو مترا بالساعة على محافظات القاهرة والسويس وبورسعيد والبحر المتوسط والإسماعيلية وبورسعيد، ورياح شديدة تتراوح قوتها بين 50 و65 كيلو مترا بالساعة على محافظة شمال سيناء.

وفيما يلي استنادا الى الموقع العالمى”windfinder.com”  لمراقبة كل من حركة الرياح والامطار متابعة حية ، والتي يظهر فيها نشاطا مثير لكل من مناطلق القاهرة والدلتا وأقصى شمال البلاد.

 

​​​​​
  • إعصار ميديكين

صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية سردت بعض المعلومات الخطيرة حول الإعصار المداري “ميديكين” وهو اختصار لمصطلح “لأعصار بحرمتوسطي”، الذي قامت بوصفه بالنادر ومن المتوقع أن يضرب الحدود الشرقية للبحر المتوسط ، وسيمتد الإعصار ليضرب كل من الاراضي الفلسطينية ودولة الأردن الشقيقة.

وقام مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا بتوضيح أن الإعصار سيصاحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية، قد تصل إلى حد الفيضانات في المناطق الساحلية، وهو أمر نادرا ما يحدث فى تلك المنطقة الا وهى منطقة شرق البحر المتوسط.

وقالت الصحيفة أن أبرز ما يميز “ميديكين”، أنه إعصار استوائي صارم، نادر الوجود في البحر المتوسط، ويتسم بالسمات الاسوتائية وغير الاستوائية، والغريب في أمرهذا الإعصار أنه سيضرب حوض البحر المتوسط الصغير مقارنة بأحواض المحيط الذي تشهد الأعاصير المدارية.

حيث بالأحباث والدراسات قاموا بأستنتاج ان تصل سرعة الرياح لهذا الإعصار إلى 40 – 50 ميلا في الساعة، وسينشط في أقصى شرق مصر، بحسب نظام “GFS” الأمريكي.

  • آخر أخبار الطقس الأحد الموافق 26-10-2019

وطمأنت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، معلنة أن حالة الطقس ستكون أكثر استقرارا بداية من الأحد ، واضافة الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن المنخفض الموجود في شرق البحر المتوسط ويسمى “Medican”، يدور بحركه دورانيه عكس عقارب الساعه ويستمر حتي يوم السبت، ليشمل مناطق أكثر وأهم سماته الأمطار الغزيرة والرعديه شمال مصر كافة.

وعن حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 26-10-2019 توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل علي السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطه علي شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية وسيناء تكون خفيفة علي مناطق من الوجه البحري و القاهرة والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط علي اغلب الانحاء كما تنشط علي خليج السويس والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock