أخبار الرياضة

حقيقة وفاة الأسطورة دييجو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية يفجع العالم

حقيقة وفاة الأسطورة دييجو مارادونا

اقرأ في هذا المقال
  • 1 - سبب وفاة الأسطورة دييجو مارادونا
  • 2 - أعلان خبر وفاة الأسطورة دييجو مارادونا
  • 3 - تاريخ دييجو مارادونا في 10 معلومات
  • 4 - ابرز 10 معلومات عن "مارادونا"

سبب وفاة الأسطورة دييجو مارادونا :

توفي دييجو مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية، اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من نوفمبر لسنة 2020 عقب تعرضه لسكتة قلبية، ووفقًا لصحيفة “كلارين” الأرجنتينية فإن مارادونا تعرض لسكتة قلبية صباح الأربعاء أثناء التواجد في بلدة تيجري.

وتم نشر بعض الصور لسيارات الإسعاف خارج منزل دييجو مارادونا ذلك لمحاولة نقله إلى عيادة أكثر لسرعة أسعافه، لكنه فارق الحياة، وكان مارادونا خضع مؤخرًا لعملية جراحية على أثر جلطة دموية فى الرأس.

اعلان

  • أعلان خبر وفاة الأسطورة دييجو مارادونا :

أعلن محامي اللاعب “دييجو مارادونا” عن وفاة أسطورة الأسطورة الأرجنتيني “دييجو مارادونا” نجم كرة القدم الأرجنتيني اليوم الأربعاء متأثرا بأزمة قلبية، ثم أعلنت صحيفة الأسبانية ماركا وفاة ،ء، بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وكتب الصحيفة عبر موقعها الرسمي تحت عنوان “لقد مات مارادونا” : “توفي دييجو أرماندو مارادونا بعد إصابته بسكتة قلبية”

كما ذكرت الديلي ميل الصحيفة البريطانية عن وسائل إعلام أرجنتينية، إن “دييجو مارادونا” قد توفي بنوبة قلبية بعد أسبوعين فقط من خروجه من المستشفى

وأضافت: “بحسب صحيفة كلارين. تعرض دييجو أرماندو مارادونا لسكتة قلبية تنفسية صباح الأربعاء في منزله في حي سان أندريس ببلدة تيجري”.

تاريخ دييجو مارادونا في 10 معلومات :

 

  • ونقدم في التقرير التالي ابرز 10 معلومات عن “مارادونا”

  1. قك لعب في 4 بطولات كأس عالم بما في ذلك بطولة المكسيك عام 1986، حيث فازت الأرجنتين على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية، وفاز النجم دييجو مارادونا بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في البطولة.
  2. مارادونا واحدا من الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل، حيث تم ايقافه 15 شهرا في عام 1991 بعد ثبوت تعاطيه لمواد مخدرة اشهرها الكوكايين في إيطاليا وفي كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة تم ايقافه وحرمانه من استكمال مباريات البطولة بعد ثبوت أيضا تعاطيه مادة الايفيدرين.
  3. عاني من الزيادة المفرطة فى الوزن، وتدهور صحته، والآثار المترتبة على تعاطي الكوكايين، وفي عام 2005، قام بعملية تدبيس المعدة للسيطرة على زيادة وزنه، وتغلب على إدمانه للكوكايين.
  4. أول مبارياته مع منتخب الأرجنتين عندما كانت عن عمره 16 عاما، ضد المنتخ المجرى والمثير للجدل انه عندما أصبح عمره 18 عامًا، مثل بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب، وفاز بالبطولة بعد هزيمته فى نهائى البطولة من منتخب الاتحاد السوفيتي بنتيجة 3 – 1.
  5. أول بطولة لكأس العالم له كانت فى عام 1982، وفي نفس العام انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني، وفي سنة 1983 فاز مارادونا مع البارسا ببطولة كأس إسبانيا بعد هزيمة الغريم التقليدي ريـال مدريد.
  6. في أغسطس 2015، اثار الاسطورة الأرجنتينية الجدل خلال زيارة دولة تونس، وقام مارادونا بزيارة الحكم التونسي الدولي على بن ناصر في منزله وقدم له قميصه مع المنتخب الأرجنتيني عليه توقيعه وذلك لشكره على الهدف الذي سجله مارادونا بيده في مباراة في ربع النهائي كأس العالم 1986 والتي اسماها يد الله.
  7. انتقل من بوكا جونيور إلى برشلونة مقابل 7.6 مليون دولار وأصبح حينها أغلى لاعب في العالم وانتقل بعدها من برشلونة لنابولى مقابل 10.48 مليون دولار واحتل مجددًا قائمة أغلى اللاعبين في العالم.
  8. قررت إدارة نادي نابولى الايطالي بعد رحيل مارادونا حجب الرقم 10، الذي كان يرتديه طوال مسيرته بقميص الفريق، وعدم جعل أي لاعب آخر يحمله، تقديرًا لما قدمه الأسطورة الأرجنتينية للفريق والجماهير والمدينة.
  9. بكى مارادونا بحرقة شديدة في نهائى مونديال 1990 عندما خسر اللقب أمام ألمانيا، وذلك بعد 4 أعوام من فوزه على الماكينات أنفسهم باللقب العالمى في 1986، ولكن ظل مشهد بكائه من اللحظات المؤثرة في تاريخ كرة القدم
  10. خاض مارادونا طوال مسيرته مع منتخب التانجو 91 مباراة سجل خلالهم 34 هدفًا، وعقب الاتجاه للتدريب قاد منتخب التانجو في مونديال 2010، وقاد أيضًا الوصل القطرى، ومن قبلها فريق راسينج الأرجنتينى، ولكنه لم ينجح تمامًا مثلما كان لاعبًا فذًا.

اقرا أيضا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock